U3F1ZWV6ZTM5NTgyMzI0ODkwX0FjdGl2YXRpb240NDg0MTMxMjg5Nzc=

أحذر من أختراق جهازك تحذير مايكروسوفت 2020

"تحذير من شركة مايكروسوفت عن ثغرة اختراق الأجهزة 2020"

أحذر من أختراق جهازك,مايكروسوفت تحذر من اختراق الاجهزة
مايكروسوفت تحذر

نقلاً عن موقع ( albayan ).

تحذير من شركة مايكروسوفت.

حذرت Microsoft من بعض نقاط الضعف الخطيرة في البرامج في أنظمة Windows وأعلنت عن إطلاق تصحيح أمان للتعامل مع عدد من هذه المشكلات.

أشارت شركة Microsoft خلال منشور ما إلى أن التحديث الجديد قام بتصحيح ثغرة أمنية كبيرة في متصفحات Explorer تسمى CVE-2020-0674، والتي سبق ذكرها، ولن يتم اختراق أجهزة الكمبيوتر وبياناتها.

وفقًا للخبراء في Microsoft، فإن الثغرة المذكورة قد مكنت المتسللين من اختراق أجهزة الكمبيوتر والتحكم فيها عن بُعد، فقط في حالة نقر أصحاب هذه الأجهزة على رابط إلى صفحة إنترنت مزيفة.

وبالتالي فإن الثغرة المذكورة كانت ستمكّن المتسللين من اختراق أجهزة الكمبيوتر والتحكم فيها عن بُعد، فقط في حالة نقر مالكي هذه الأجهزة على رابط إلى صفحة إنترنت مزيفة.

كشفت Microsoft أن التحديث الأمني ​​الجديد لنظام التشغيل Windows والذي تم إطلاقه مؤخرًا يعالج مشكلة عدم حصانة خطيرة أخرى للبرامج باستخدام الرمز CVE-2020-0662.

من بين الثغرات الأمنية التي يعالجها هذا التحديث أيضًا رمز CVE-2020-0689 الذي سيتم استغلاله لاختراق أجهزة الكمبيوتر وتنزيل البرامج الضارة.

لتجنب مثل هذه المشكلات وعدم الوقوع ضحية لمتسلل الإنترنت والبرامج الضارة الخاصة بهم، نصحت Microsoft مستخدمي نظام Windows بتنزيل تحديثات الأمان الجديدة التي يقومون بإصدارها بشكل دوري، والحرص على عدم النقر فوق الارتباطات المجهولة التي يتم إرسالها إليهم عبر الويب.

وقد حذرت Microsoft مؤخرًا من مشكلة عدم حصانة كبيرة تم اكتشافها في أنظمة "Windows-10"، ولن ترسل برامج ضارة إلى أجهزة كمبيوتر المستخدمين أو ترسل فيروسات "فدية" خطيرة لهم.



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


الاسمبريد إلكترونيرسالة