U3F1ZWV6ZTM5NTgyMzI0ODkwX0FjdGl2YXRpb240NDg0MTMxMjg5Nzc=

أحذر إغلاق مدونتك فى بلوجر 2019

"تعرف على سياسة مدونة بلوجر 2019"

بلوجر,مدونة بلوجر,مدونة,دورة بلوجر,انشاء مدونة بلوجر,دورة بلوجر 2019,حذف مدونة بلوجر,عمل مدونة,إيقاف مدونة بلوجر,ربط مدونة بلوجر,ارباح من مدونة بلوجر,اثبات ملكية مدونة بلوجر
Blogger

مقدمة عن بلوجر.

تأسست بلوجر عام 1999 من قبل شركة بايرا لابز ( Pyra Labs ) وقد قامت شركة جوجل بأمتلاك بلوجر فى العام 2003، وهو عبارة عن نظام نشر مدونات إلكترونية ويستضيف المدونات على خوادم موقع بلوجر الخاصة بشركة جوجل، وقد تم إعادة تصميم بلوجر من خلال شركة جوجل فى العام 2006 وتم التعديل عليه كلياً ليصبح أكثر سهولة فى التعامل للناشر ونظام السحب والأفلات والتصنيفات وأضافة رابط المواقع إلي المشاركات وتعديل حجم الصور وأضافات شريط الأدوات ليصبح أكثر تطوراً.

إغلاق المدونة من قبل بلوجر.

من أهم الخطوات قبل أتخاذ قرارك لإنشاء مدونة على بلوجر هي أن تقوم بقراءة السياسات أولاً قبل أن تفكر في قراءة سياسات جوجل أدسنس فالكثير من المستخدمين الجدد (مثلي تماماً) قد فكرت في البداية بأن أقوم بعمل مدونة والربح منها قبل حتي أن أعرف ما هو بلوجر فهنا يقع الخطا أني فكرت فى الربح وليس فى العمل نفسه، ولكن هذا خطا، فكان كل تفكيري هو الربح فقط وليس التعلم هذا بالنسبة لي، ويوجد بعض المستخدمين الجدد يفكرو عند أنتهاك السياسة الخاصة بجوجل أدسنس فأخر شي تفعله جوجل أدسنس إيقاف الحساب، ولكن لا ينظر أبداً لسياسة بلوجر وهي الأهم لعدم إغلاق المدونة بأكملها، فأنت تعبت وقمت بتأسيس مدونة من الألف الي الياء وقمت بنشر مواضيع وبعد ذلك التعب قامت بلوجر بقفل المدونة، لماذا؟ لانك لم تقراء سياسات بلوجر الأهم من سياسات جوجل أدسنس بالبداية.

تعرف على سياسات بلوجر.

كما جاء فى صفحة محتوي سياسة بلوجر على موقعها الرسمي أهم النقاط التي تدفع بلوجر لإغلاق المدونة، وقالت بلوجر في ملخص المحتوي بأنها خدمة مجانية للتواصل والتعبير عن الرأي ومن أجل هذا يفرضو رقابة على المحتوي الخاص بك لعدم إساءة الأستخدام وحمايتك أيضاً، وأهم أرشادات المحتوي لعدم إغلاق المدونة هي كالتالي.
1 - محتوي البالغين.
2 - الكلام الذي يحض على الكراهية.
3 - سلامة الأطفال.
4 - المحتوي الخام.
5 - العنف.
6 - محتوي إرهابي.
7 - التحرش والتهديدات.
8 - حقوق النشر.
9 - المعلومات الشخصية والسرية.
10 - أنتحال الهوية والوصف المضلل.
11 - أنشطة غير مشروعة.
12 - سلع وخدمات خاضعة للوائح.
13 - الرسائل غير المرغوب فيها.
14 - البرامج الضارة والفيروسات.

أولاً محتوي البالغين.

تقول لك سياسة بلوجر أنهم يسمحون بمحتوي للبالغين من صور وفيديوهات التي تحتوي على العري أو النشاط الجنسي، فإذا كنت تنشر مقالات بها عري أو نشاط جنسي تقوم بتفعيل خيار محتوي للبالغين من أعدادات المدونة الخاصة بك، ولكن لابد أن تفهم ما معني محتوي عري أو نشاط جنسي فليس معني هذا أن تقوم بنشر نشاط جنسي صريح وليعوذ بالله، فأن جوجل تمنع تماماً هذا الأمر ولكن القصد من هذا هو إذا كنت مثلاً تكتب عن أخبار الرقص الشرقي وتقوم برفع صورة عن الرقص في هذه الحالة تكون الصورة أو الفيديو يحتوي على التعري بالنسبة لبلوجر وجوجل وأما بخصوص المحتوي على سبيل المثال إذا قمت بكتابة (شاهد صور ساخنة أو مقطع ساخن..إلخ) فهذا تعتبره بلوجر نشاط جنسي ومحتوي للبالغين فأحذر من هذه الكلمات دون تفعيل هذه الخاصية بمدونتك، وأحذر أيضاً بالتعامل مع موقع إعلانات أخري من دون جوجل أدسنس لان بعض المواقع تقوم بوضع إعلان يوجد به تعري فلابد من مراجعة جميع الأعلانات قبل نشرها علي موقعك، ولا تتعامل أبداً مع موقع إعلانات أباحية أيضاً فهذا كله تعتبره جوجل كسب غير مشروع.

ثانياً الكلام الذي يحض على الكراهية.

قالت لك بلوجر في البداية أن لك حرية التعبير عن الرأي، وليس معني ذلك أن تقوم بالتحريض على الكراهية أو عرق أو أصل عرقي بمعني العنصرية، والتفرقة بين الأبيض والأسود أو التدخل في الدين أو السياسة أو أي معلومات من هذا القبيل.

ثالثاً سلامة الأطفال.

قالت سياسة بلوجر عن سلامة الأطفال وبكل تحذير بأنها تنتهج سياية صارمة بأي محتوي يستغل الأطفال، ومن هذه الأمثلة هي، صور أعتداء جنسي على الأطغال وصور تحرش بالأطفال، ففي هذه الحالة لن تقوم بلوجر بمخاطبتك أو أرسال رسالة بل سيتم إغلاق مدونتك نهائياً في هذه الحالة دون الرجوع الياك.

رأبعاً المحتوي الخام.

وهو المحتوي الذي يقوم على نشر صور تحتوي على إطلاق نار أو مشاجرات أو حوادث بدون كتابة تفاصيل وأضافة تأكيد الخبر أو تقوم بنشر صور من عام قد مضي وتكون الصورة كاذبة فهذا يعد مخالف للسياسة.

خامساً العنف.

لا تنشر صور بها مناظر من الدماء أو العنف أو جرائم تثير بها المشاهدين فهذا يعتبر أثارة مشاعر وإفزاع للمشاهد، بمعني عند نشر صورة تكون من سياق فيلم أو مسلسل وبها مناظر كما ذكرت من الضروري أن يكون عنوانك لها موضح علي سبيل المثال فيلم الأكشن والأثارة وأذكر أسم الفيلم والمصدر، عندها فأنت قمت بعدم تأثير المشاعر على المشاهد.، وقد ذكرت سياسات بلوجر أنه في حالة إذا كان المحتوي مريعاً للغاية أي عنيف أو مفزع لا يمكن أستمرارها على أنظمتهم الأساسية مهما كان المحتوي كبير فأحذر من هذه الصور.

سادساً محتوي إرهابي.

لا تسمح بلوجر بالمحتوي الذي يشجع على الأرهاب والتحريض على الهجامات وغيره وهذا أمر معروف لدي الجميع، فهذا المحتوي يقومو بإغلاق المدونة تماماً.

سابعاً التحرش والتهديدات.

بلوجر تحذر التحرش بالأخرين وليس التحرش الجنسي، بمعني أنك إذا قمت بذكر أى شخص بأي تهمة على المدونة فأنت تحرض على التحرش والتهديد والمواعدة فهذا مخالف تماماً لسياسة بلوجر.

ثامناً حقوق النشر.

حقوق النشر والطبع وهو عدم نسخ مواضيع من مدونات أخري وعدم أخذ صور لها حقوق طبع ونشر وهذا من أهم البنود لإغلاق المدونة من قبل بلوجر، وأيضاً عدم تقديم روابط بالمواضيع تتيح للزائر الدخول إلي مواقع أخري تكون بها برامج ضارة أو غير معتمدة من قبل بلوجر في هذه الحالة أنت الذي سوف يعاقب وليس هو، وسوف أذكر لك في دورة بلوجر القادمة أن شاء الله كيف تحمل الصور والتعديل عليه من مواقع مجانية.

تاسعاً المعلومات الشخصية والسرية.

لا تقوم بنشر بطاقة شخصية وإظهار عناوين وأرقام هواتف غير مدرجة بالدليل أو بطاقات فيزا أو مستر كارد أو أي بطاقة تحمل تعريف عن الأشخاص، كما قالت بلوجر أيضاً في هذا البند إذا يوجد معلومات من هذا القبيل على الأنترنت من قبل فهي لا تعتبر خاصة أو سرية وفقاً لسياسة بلوجر.

عاشرةً أنتحال الهوية والوصف المضلل.

في هذا البند نقطة مهمة لك، لا تقوم أبداً بكتابة عنوان مدونتك بأسم شركة ( كذا ) وانت ليس صاحب الشركة فهذا يعتبر تضليل للزائر ولا تنتحل أسم أخر غير أسمك فدائماً قدم معلوماتك الحقيقية، ولا تقوم بأنشاء اسم مدونة مشهورة وكبيرة من قبل وله أعتماد على بلوجر وجوجل حاول تغيير الأسم إلي اسم خاص بك وبعملك.

الحادي عشر أنشطة غير مشروعة.

لا تقوم بنشر مواضيع توضح فيها على تناول الكحوليات أو ما شبه أو تقوم بالترويج عن سلعة غير مشروعة مثل العاقير فهذا يتم حذف مدونتك نهائياً من بلوجر وليس هذا فقط بل أيضاً يقدمو بلاغ إلي السلطات الخاصة بذلك فتضع نفسك تحت طالة القانون..، فأعرف دائماً أن بلوجر للتدوين وليس للتجارة.

الثاني عشر سلع وخدمات خاضعة للوائح.

تحذر بلوجر من سلع وخدمات خاضعة للوائح أو الترويج لها عن طريق مدونتك مثل الكحول أو العاب القمار أو أدوية أو مكملات غذائية أو مستحضرات تجميل أو أجهزة طبية أو العاب نارية واسلحة.، بمعني أن هذا البند يندرج تحت إشراف وزارة الصحة وهذا ليس من أختصاصك، وايضاً كل هذا يكون لديه تصاريح مخصصة من قبل الجهات المعنية، فأحذر هذه الأغراض.

الثالث عشر الرسائل غير المرغوب فيها.

تصميم مدونات تهدف إلى زيادة عدد الزيارات إلى موقعك أو لرفع ترتيبه في قوائم البحث.، ماذا يعني هذا البند؟ بمعني أنت الأن لديك مدونة وتريد أن تكثر من عدد الزيارات إلي موقعك فتقوم بإنشاء مدونات ثانية غير مصرح بها وتقوم بالأشارة إلي موقعك بها فهذا يعتبر تضليل للزائر، وأيضاً نشر تعليقات على مدونات الأخرين وتقوم بأضافة رابط موقعك بغرض الترويج لمدونتك.

الرابع عشر البرامج الضارة والفيروسات.

لا تقوم بأضافة شفرات وأكواد تكون بها فيروس أو ملغمة أو برامج مثل الباتش أو الكراك وترشد أليه الزائر فهذا ضار لك وللزائر فى المقام الأول.، فهذا محظور تماماً من بلوجر وأيضا من جوجل أدسنس، يمكنك الرجوع إلي درس فيروس الكمبيوتر للتعرف على أنواع الفيرس والبرامج الضارة.

هذه هي سياسات بلوجر الخاصة بها إذا اتبعت جميع السياسات سوف تتغادي إغلاق المدونة من قبل بلوجر فهذا أمر مهم لكي لا تتعب في مدونتك كثيراً وبعد ذلك يتم إقفالها وحظر روابطك نهائياً من جوجل، يمكنك الإطلاع إلي سياسة بلوجر عن طريق الرابط أسفل الشرح، وأن شاء الله سوف أقوم بدورة خاصة بإنشاء مدونة بلوجر قريب من البداية وحتي النهاية وأقوال لك أفضل القوالب وأفضل الأشخاص الذين ساعدونى على عمل مدونة بطريقة صحيحة مائة بالمائة.

رابط سياسة محتوي بلوجر.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الاسمبريد إلكترونيرسالة