مكافأه تصل إلي مليون دولار من شركة أبل 2020

"تتيح أبل مكافأه تصل إلي مليون دولار لإكتشاف صغرة بأي جهاز من أبل 2020"


تتيح أبل مكافأه تصل إلي مليون دولار لإكتشاف صغرة بأي جهاز من أبل,مكافأه تصل إلي مليون دولار من شركة أبل
Apple


في يوم الجمعة، 20 كانون الأول (ديسمبر) 2019، كما جاء من موقع ( صدي أون لاين ) بأن شركة Apple أعلنت عن وجود برنامج مكافآت مالية خاص لتحديد الثغرات الأمنية لجميع الباحثين في مجال الأمن أو لأي منهم ، مما يوفر مكافآت تصل إلى مليون دولار أو أكثر لكل شخص يكتشف نقاط ضعف خطيرة في أي من الأنظمة الخاصة بالشركة.


 أوضحت شركة Apple أنه يجب على الباحثين في مجال الأمن تقديم وصف متعمق لضعف البيانات، وكذلك تفاصيل كافية للسماح للشركة بتوليدها، كما أشار إلى أن أفضل المكافآت المالية ستكون لأولئك الذين يكتشفون فجوات خطيرة تؤثر على واحدة من بين منصات الشركة، خاصةً إذا كانت الفجوة تؤثر على أحدث منتجات الشركة.





سيحصل الباحث الأمني ​​الذي يكتشف مكانة ضمن الإصدارات التجريبية من أنظمة Apple على علاوة بنسبة 50٪ على قيمة المكافأة، ويحصل الباحث الذي يكون في وضع يسمح له بتجاوز شاشة القفل والحصول على وصول غير مصرح به إلى خدمة iCloud على هدية تتراوح قيمتها بين 25000 و 100000 دولار، ستحصل الجهات التي يمكنها استخراج البيانات الحساسة من جهاز مغلق على جائزة تتراوح بين 100000 دولار و 250,000 دولار.





 ستكون الجائزة الكبرى لأي شخص يمكنه إنتاج هجمات تستحوذ على الجهاز دون أي إجراء من جانب المستخدم. يُعتقد أن توقيت توسيع برنامج المكافآت من Apple يمكن أيضًا أن يكون جزئيًا استجابةً للقضايا التي أصبحت كثيرة داخل النظام (iOS 13). في نوفمبر الماضي، ذكرت بلومبرج أنه خلال الفترة التي سبقت إطلاق نظام iOS 14 في عام 2020، غيرت Apple الطريقة التي تختبر بها البرامج لتكون أكثر انسجاماً مع ما تفعله الشركات الأخرى، مثل Google و Microsoft.



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


Reactions:
author-img
Adham Micro

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent