U3F1ZWV6ZTM5NTgyMzI0ODkwX0FjdGl2YXRpb240NDg0MTMxMjg5Nzc=

مروحة تبريد المعالج


"مروحة تبريد المعالج"


مروحة,معالج,المعالج,الكمبيوتر,مروحه,المروحة,مروحة المعالج,مروحة معالج,مشكلة,سوكت المعالج,مبرد المعالج,تعديل درجة حرارة الكرت,تركيب مروحة المعالج,صيانة مروحة المعالج,أغلفة المعالج,اصلاح,معجون تبريد المعالج,اغلفة المعالجات,مروحة الكمبيوتر

 مروحة تبريد المعالج (FAN).

يوجد العديد من المستخدمين يشتكون من بطي جهاز الكمبيوتر الخاص بهم ومن عمل إعادة تشغيل للجهاز بدون الضغط على الزر الخاص بذلك ويذهب تفكيرهم بأن السبب وراء ذلك الويندوز أو وصلات الكهرباء، ولكن الموضوع مختلف كلياً، يكمن في مروحة تبريد المعالج الـ Fan نعم المشكلة فى مروحة التبريد، أغلب المستخدمين ينظر إليه وعندما يراه تعمل وتدرو يقول أنها تعمل وبحالة جيدة وهذا خطأ كبير ليس بالنظر إليه أو أنها تدور، ولكن لابد من فحص درجة الحرارة لديها عندها سوف تتأكد بأن المشكلة تكمن فى مروحة التبريد ويوجد أنواع كثيرة من الـ Fan وأنواع مختلفة مثل الصورة السابقة فهي لـ معالج انتل.




ويوجد منها الألمونيوم والنحاس مثل الصورة التاليه. 



تعمل الـ Fan بإرسال درجة الحراة الحالية من خلال الاسلاك للماذربورد لمعرفة درجة الحرارة الحالية وعندما تقوم بشراء Fan جديدة يحضر معها مادة بيضاء وهو معجون حرارى يقوم بعملية تقليل درجة الحرارة بينها وبين المعالج وأن لم تضع هذه المادة من الممكن أن تقوم بحرق المعالج لانه سوف ترتفع حرارته كثيراً أما بالنسبة الي مروحة معالج اللاب توب فهي مختلفة بالشكل تكون كالتالي.


تكون فقط المروحة ويكون الجزء المعدن بداخل اللاب توب في مكانه المخصص. إذا كيف تقوم بقياس درجة حرارة مروحة المعالج؟ هناك طرق عديدة منها وهي الأفضل فى الدقه من البيوس قم بعمل إعادة تشغيل للجهاز ثم أضغط على زر Delete للدخول الى البيوس وأذهب الي خانة CPU FAN SPEED كما بالصورة التالية.



كما تري هذه هي درجة حرارة المعالج الخاص بك اذا وصلت درجة الحرارة الي 50 أو 55 أو 60 أعلم بأن المروحة تكون أدائها قل ولابد من أن تقوم بتغيرها فوراً وكما قلت من قبل ليس لها علاقة بأنها تدور هذا غير صحيح. وأيضا من أسباب ظهور الشاشة الزرقاء. ويوجد أيضا كثير من البرامج لقياس درجة الحرارة ولكن أنا شخصياً أقوم بقياس الحرارة عن طريق البيوس فهي أدق بكثير.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الاسمبريد إلكترونيرسالة