صِناعَةُ تَطْبيقاتِ اَلْأَنْدِرويِدْ

0
صِناعَةُ تَطْبيقاتِ اَلْأَنْدِرويِدْ إذا كنت ترغب في إنشاء تطبيق جوال ، فيمكنك بالطبع أن تصدق أن تصبح مبرمجًا

يمكنك معرفة كيفية البرمجة باستخدام Java أو دراسة إطار العمل الجديد والشائع Flatter ومعرفة كيفية تصميم كل شيء بنفسك. ربما لا تكون هذه الطريقة مناسبة لك إذا لم يكن لديك خلفية تشفير صفرية وترغب في تطبيق في المستقبل القابل للقياس. أيضًا ، على الرغم من أنك تمكنت من إنهاء مشروعك ، فلن يكون بجودة عمل المحترفين تقريبًا.

 

لإنشاء تطبيق Android الخاص بك بمساعدة بعض الأنماط والوظائف المحددة مسبقًا على أي من المنشئين المفضلين عبر الإنترنت ، يعد استثمارًا صريحًا للقيمة مقابل المال لمحاولة إجراء تجربة سريعة ، نوع من اختبار السوق. لا تحاول فقط التنافس مع MVP الذي يشبه تقريبًا عشرات الحلول المتوسطة على أنظمة أساسية معادلة أو مشابهة مثل تطبيقات Android الأصلية بشكل احترافي.

صِناعَةُ تَطْبيقاتِ اَلْأَنْدِرويِدْ

يمكنك مخاطبة وكالة متخصصة في تطوير تطبيقات Android. إنهم يقدمون مجموعة كاملة من الخدمات في التطوير والتصميم وضمان الجودة. غالبًا ما يكون هذا هو أغلى بفضل الحصول على تطبيقك. ولكن في سوق شديد التنافسية ، فإن تطبيق Android الفردي مع واجهة مستخدم ممتازة ووظائف متقدمة وتصميم جذاب هو أفضل بفضل التميز.

 

ابحث عن عامل مستقل أو فريق من المتخصصين الذين سيقومون بكل العمل نيابة عنك. هذه الطريقة أسرع وأرخص ولكنها مرتبطة ببعض المخاطر ، مثل تعطل الجدول الزمني وجودة البرنامج غير المتوقعة.

أيًا كان الخيار الذي تحدده ، هناك العديد من المراحل التي يجب أن يمر بها التطبيق قبل إصداره غالبًا.

 

كيف تبدأ في صنع تطبيقات Android

من أين عليك أن تبدأ عندما يتعلق الأمر بالبرمجة؟

 

Android Software Development Kit هي الأداة الرئيسية التي يستخدمها المطورون لتكوين تطبيق.

بادئ ذي بدء ، قم بتثبيت برنامج Android Studio. غالبًا ما تكون هذه هي بيئة التطوير الرسمية (IDE) لنظام Android وهي متوفرة لنظام التشغيل Windows و macOS و Linux.

إليك شرح عملي مقدم من قناة “Hassouna Academy

بعنوان “Android Studio SDK Manager شرح اندرويد ستوديو

ومع ذلك ، يمكنك استخدام بيئات أخرى إلى جانب Android Studio عند تطوير برامج Android.

إذا لم يكن لديك Android SDK ومكونات أخرى مثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فسيقوم Android Studio بتنزيلها تلقائيًا. نظرًا لأن Android SDK قد يكون بيئة برمجة لنظام Android ، فيجب تثبيته باستخدام IDE. تتضمن SDK مكتبات وملفات تنفيذية ونصوص ووثائق وما إلى ذلك.

إنها أيضًا فكرة صادقة أن تضع محاكي Android على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تتمكن من تشغيل تطبيقات APK عليه بعد ذلك. يأتي المحاكي أيضًا مرفقًا مع Android Studio.

صِناعَةُ تَطْبيقاتِ اَلْأَنْدِرويِدْ (بيئة تطوير أندرويد)

عندما يتم تثبيت جميع الأدوات ، ستقوم بإنشاء مشروعك الأول. أولاً ، مع ذلك ، قد ترغب في معرفة المفاهيم الأساسية لما يشكل تطبيق Android.

 

لغة البرمجة القياسية لتطبيقات Android هي Java. ومع ذلك ، فمن الصحيح أن Google بدأت بنشاط في الترويج لـ Kotlin كلغة ستحل محل Java.

تقوم أدوات Android SDK بتجميع التعليمات البرمجية الخاصة بك جنبًا إلى جنب مع أي بيانات وموارد في ملف APK (حزمة Android) بامتداد .apk. يحتوي هذا الملف على كل ما تريد وضعه في الجهاز على جهاز Android الخاص بك.

كيفية إنشاء تطبيق Android للهواتف والأجهزة اللوحية

في مرحلة التصميم ، قد تحتاج إلى مراعاة جميع أحجام الشاشات المختلفة التي يُعرض فيها تطبيقك غالبًا.

 

على عكس iOS ، يحتوي Android على العديد من طرازات الهواتف الذكية المختلفة التي تعمل عليها – ناهيك عن الأجهزة اللوحية والأجهزة الأخرى.

من الواضح أن إعداد تصميم منفصل لكل نموذج ليس بالأمر السهل. بدلاً من ذلك ، ستقوم إما بتطوير تصميم سريع الاستجابة أو ببساطة إعداد نماذج بالأحجام الطبيعية للهواتف الذكية الأكثر شهرة ، وإضافة المزيد والمزيد من الطرز تدريجياً أثناء التنقل.

نظام android البيئي

التطوير الهجين: طريقة إنشاء تطبيق لنظامي التشغيل iOS و Android

تفضل معظم الشركات إصدار تطبيقات لكلا النظامين الأساسيين لتحقيق النجاح في جمهور أوسع. ومع ذلك ، فإن تطوير تطبيقين في نفس الوقت أمر مكلف للغاية. لذلك ، يفضل البعض اختيار حل هجين يعمل على كلا نظامي التشغيل.

 

وتسمى هذه أيضًا التطبيقات عبر الأنظمة الأساسية. هذه التطبيقات أسرع وأسهل في التشكيل.

 

هذا ، مثل جميع الخيارات الشاملة الأخرى ، يعني حل وسط بين المتطلبات الفنية للمنصتين. يمكن أن يتكيف التصميم سريع الاستجابة لمثل هذا التطبيق مع الشاشات المختلفة ولكن ليس دائمًا بنجاح. على سبيل المثال ، عادةً ما يكون شريط علامات التبويب على iPhone في أعلى الشاشة بينما لن يكون لدى مستخدمي Android قائمة في الحضيض.

لن يعمل تطبيق Hybrid أيضًا كتطبيق محلي: يمكن أن يعمل التطبيق عبر الأنظمة الأساسية ببراعة إذا تمت برمجة المكونات بشكل منفصل لنظامي التشغيل iOS و Android وتم تجميعها معًا في جسم واحد. ومع ذلك ، غالبًا ما تكون تكاليف تطوير مثل هذا التطبيق أعلى من تطبيقين منفصلين. بالتأكيد ، ستكون تكاليف الصيانة أعلى أيضًا.

 

كيف ستكتشف حل وسط؟ وتجدر الإشارة إلى أن العثور على المطلعين على من سيقوم بعمل جيد في تطوير برامج الهاتف المحمول عبر الأنظمة الأساسية هو أصعب من العثور على مطور iOS أو Android.

كيفية تطوير تطبيق للمبتدئين

تطبيقات الأندرويد

يعد تطوير Android الآن أحد المجالات الواعدة للمبرمجين. يراقب المطورون الموهوبون الأموال ولديهم مهام ممتعة. كيف يصبح المرء واحداً بينهم؟ اتبع هذه الخطوات الخمس:

1. تعلم لغة البرمجة

يعود الأمر إليك فيما إذا كنت ترغب في معرفة JavaScript أو Kotlin – اللغتان الأكثر رواجًا. من ناحية أخرى ، كانت JS موجودة لفترة أطول ولديها في جوهرها مكتبات وأطر أكثر تفصيلاً. من ناحية أخرى ، من المفترض أن تتفوق Kotlin عليها في المستقبل.

 

2. قم بتنزيل واكتشف Android Studio

بمجرد التعرف على طريقة البرمجة ، يجب عليك تثبيت البيئة لتطوير Android. هذا ، على سبيل المثال ، قد يكون Android Studio – IDE الأكثر شعبية اليوم.

 

3. بدء مشروع بديل

افتح البرنامج وابدأ مشروعك الأول. سيساعدك محرر الكود الذكي Android Studio على إنشاء كود أفضل ، والعمل بشكل أسرع وزيادة إنتاجية بسبب إكمال الكود ، وإعادة البناء ، وأدوات تحليل الكود.

 

4. كود التطبيق

هذه هي الخطوة التي تكتب فيها وظائف التطبيق. خلال مرحلة الواجهة الخلفية ، يمكنك إدارة تبادل المعرفة بين المستخدمين النهائيين وبالتالي من جانب الخادم أو حل السحابة.

 

5. بالمرصاد من التخطيطات

سيكون التطبيق غير قابل للاستخدام إذا لم يكن يحتوي على واجهة شفافة وسهلة الاستخدام. ستكون الخطوة الأخيرة هي توحيد الواجهة الخلفية وبالتالي أجزاء الواجهة الأمامية لتطبيقك لإنشاء مشروع مكتمل.

كيفية إنشاء تطبيقات أصلية لـ Google بسهولة

على أي حال ، إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كنت مستعدًا لترميز أحد التطبيقات بنفسك وكانت وكالات تكنولوجيا المعلومات باهظة الثمن ، فإليك الطريقة. يمكن لمنشئي التطبيقات الخاصين الموجودين في السوق مساعدتك في إنشاء تطبيقات احترافية بدون مهارات خاصة بسعر منخفض جدًا.

 

إنشاء تطبيق
كيفية إنشاء تطبيق Android أساسي

إذا كنت ترغب في تكوين تطبيق Android سريعًا لتلبية احتياجاتك الخاصة ، فكن سعيدًا بإجراء بعض منشئي التطبيقات عبر الإنترنت. يوفر العديد منهم بعض الوظائف الأساسية مجانًا ، مما يسمح لك بتجربة طريقة إنشاء التطبيقات.

 

ومع ذلك ، فإن وظائفهم محدودة للغاية ، وكذلك عدد قوالب التصميم التي يقدمونها.

صناعة تطبيقات الاندرويد

كيفية تطوير التطبيق مجانًا

فيما يلي عدد من أدوات إنشاء التطبيقات التي ستقوم بفحصها.

Appy Pie

منشئ تطبيقات بسيط ورخيص من 3 خطوات مع فترة اختبار مجانية لمدة 14 يومًا.

App Machine

يتيح لك تحويل المحتوى من موقع الويب الخاص بك إلى تطبيق iOS أو Android. لديها أدوات للترقية والأسلوب.

منشئ التطبيق

The App Builder

صِناعَةُ تَطْبيقاتِ اَلْأَنْدِرويِدْ

إليك أيضا بعض المواقع التى تعمل على صناعة تطبيقات الأندرويد

موقع appinstitute

الموقع العربي appypie

موقع عربي edraak

 

إليك أيضا شرح مقدم من قناة “MoUjaz KoOrA

بعنوان “طريقة صنع تطبيق اندرويد بسهولة و بدون خبرة – تطبيق لقناتك أو مدونتك – عمل لعبة اندرويد

شكراً لكم جميعاً


يمكنك تقييم المقال
[Total: 0 Average: 0]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.